ملخص الهواتف التي اعلنت عنها شركة آبل البارحة


عقدت شركة ابل البارحة اهم فعاليات تقنية في العالم و هو حدث الاعلان عن منتجاتها الجديدة في مسرح " ستيف جوبز " في سان فرانسيسكو و هذا الحدث كان منتظر من قبل الملايين حول العالم ...
ولكننا سوف نتحدث فقط عن الهواتف التي اعلنت عنها ضمن الحدث و نبدأ بالاقوى :
  • IPhone Xs - IPhone Xs Max




أعلنت الشركة أحدث هواتفها، وهو آيفون Xs والذي يأتي مع شاشة OLED عالية الدقة وبوضوح 2436×1125 بوجود 2.7 مليون بكسل وبحساسية 120 جيجا هيرتز مع تقنية الصورة والفيديو Dolby Vision وكذلك التصوير العميق HDR وتقنية 3D Touch وعدد ألوان أعلى من السابق، يحتويها هيكل معدني من الستانلس ستيل محمي بطبقة زجاجية.
أما الشيء الإضافي الأخر، فهو قدومه مع رقاقة أو معالج A12 أحدث معالجات الشركة والذي يستطيع التحكم بالذاكرة والشاشة ورفع كفاءة الهاتف بحسب الحالة ويأتي أسرع بنحو 50% من الجيل السابق، حيث يحتوي على معالج مركزي سداسي النوى، معالج رسومات رباعي النوى، ومحرك عصبي Neural Engine، وهذا يساعده بالقيام بنحو 5 مليار عملية في الثانية.
كما يملك ذاكرة رام 4 غيغا بايت وسعة تخزينية بنسخ 64 غيغا بايت، 256 غيغا بايت، و512 غيغا بايت، بجانب دعمه لنظام شريحتين للنسخ المطروحة في الصين، ودعم نظام الشريحة الالكترونية في بلدان مثل الولايات المتحدة.
وبالحديث عن الكاميرا، فإنه سيأتي مع كاميرا أمامية تدعم تقنية FaceID بوضوح 1080 وقدرة على تصوير 60 إطار في الثانية. بينما الكاميرا الخلفية فإنها تأتي مزدوجة العدسة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة غالق f/1.8 وf/2.4 لكل منها وقدرة على التقاط الصور بشكل أفضل من الجيل السابق وقدرة على تصوير فيديوهات بجود 4K.
  • أما هاتف آيفون Xs Max، فهو نسخة مكبرة من الهاتف السابق، حيث يأتي بنفس الهيكل والمعالج والكاميرا، لكنه يجلب مع شاشة أكبر حجمًا مع وضوح أعلى ليتناسب مع الحجم، حيث تأتي الشاشة بقياس 6.5 بوصة ودقة 2688×1242 بكسل. وستكون نسخ الهاتفين السابقين بالألوان الفضائي الرمادي، الفضي والذهبي.

وقبل أن ننسى ، فإن البطارية في هاتف آيفون Xs ستدوم أكثر بنحو 30 دقيقة عن هاتف آيفون X السابق، بينما الهاتف الكبير Xs Max فستدوم بطاريته نحو ساعة ونصف عن نسخة X السابقة
  • IPhone Xr

صاحب أقل إمكانيات بجلبه شاشة تقليدية من نوع LCD تقول الشركة بأنها أوضح من هذا النوع شاشة سبق وضعها في هواتفها بقياس 6.1 بوصة وبدقة 1792×828 بكسل مع هيكل من الألمنيوم وطبقة زجاج حماية بالخلف، كما سيكون حاملًا معالج آبل A12 مع ذاكرة رام 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت، وسيأتي بكاميرا مكونة من عدسة واحدة وبدقة 12 ميجا بكسل، مع كاميرا أمامية تدعم تقنية FaceID شبيهة بالهاتفين السابقين، لكنه سيأتي بالألوان الأبيض، الأسود، الأصفر، المرجاني، الأزرق، الأحمر.
Syrian Technology Team

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

المقالات الاكثر مشاهدة

التقنية السورية